مساحة إعلانية

هنا يمكنك اضافة اي اسم اضافة

عن المدونة

كيفية تسجيل مقاطع فيديو بجودة 4K باستخدام “آيفون 6S” و “آيفون 6S بلس”

ليس هناك ما هو أفضل من تسجيل لحظاتك الهامة بجودة عالية، وما من تقنية أعلى جودةً في تصوير مقاطع الفيديو من تقنية 4K عالية الوضوح. وعلى الرغم من الطلب المتزايد على استخدام تلك التقنية، إلا أنه يجب تحديد خيار التقاط مقاطع الفيديو بجودة 4K يدوياً؛ فعلى الرغم من تمتع كلاً من “آيفون 6S” و “آيفون 6S بلس” بتلك التقنية، إلا أنها ليست هي التقنية القياسية المُستخدمة في التقاط مقاطع الفيديو عبر أي من الهاتفين الذكيين السابق ذكرهما. ولذلك الأمر سبب وجيه.
apple-iphone-6s-plus-product-outside-3
عندما تقوم بفتح تطبيق الكاميرا على هاتفك الذكي “آيفون 6S” أو “آيفون 6S بلس”، ستتمكن من التقاط مقاطع الفيديو باستخدام الإعدادات القياسية المُعدة مسبقاً وهي جودة 1080p وبعدد 60 إطار في الثانية. أما إذا كنت تمتلك تلفاز يمكنه عرض مقاطع الفيديو بدقة عالية 4K HD، أو إذا كنت ترغب في تسجيل أجمل اللحظات بأعلى جودة، فما عليك إلا اتباع الخطوات التالية لتفعيل تقنية التقاط مقاطع الفيديو بجودة 4K HD.
iphone-6s-4k-2
خطوات تعيين جودة التقاط الفيديو (Credit: CNET)
  • أولاً، قم بفتح الإعدادات (Settings)
  • ثانياً، اختر الصور والكاميرا (Photos and Camera)
  • تحت قائمة الكاميرا، اختر تسجيل الفيديو (Record Video)
  • وأخيراً، اختر 4K at 30 fps.
السؤال هنا، لم قررت “آبل” جعل الإعدادات القياسية لتصوير الفيديو هي جودة 1080p وليست 4K؟
السبب الوجيه وراء ذلك هو المساحة. ففي حين تستهلك الجودة القياسية 1080p حوالي 200 ميغابايت لكل دقيقة فيديو، فإن مقاطع الفيديو بدقة 4K تستهلك ما يقارب ضعف تلك المساحة، حيث تستهلك حوالي 375 ميغابايت لكل دقيقة فيديو. وبالتالي، لن يحتاج الأمر إلا بضع مقاطع فيديو بجودة 4K لتمتلئ ذاكرة هاتفك، وهو بالتأكيد أمر مزعج للغاية.
آيفون-6s-4k-1
يمكنك بسهولة معرفة بأي جودة سيتم التقاط مقاطع الفيديو الخاصة بك، وذلك عبر فتح تطبيق الكاميرا واختيار تصوير الفيديو، حيث سيُظهر لك مربع أبيض صغير بجوار زر التقاط الفيديو الجودة المُستخدمة لالتقاط مقاطع الفيديو الخاصة بك.
للأسف، لا يمكنك تعيين الجودة بمجرد النقر  على ذلك المربع الصغير. لذا، إذا أردت تغيير جودة مقاطع الفيديو التي سيتم التقاطها، فسيتحتم عليك القيام بالخطوات السالف ذكرها لإتمام ذلك.

ليست هناك تعليقات

عن الكمبيوتر نتحدث

جميع الحقوق محفوظة لــ مدونة احمد للكمبيوتر 2015 ©